ساحرتي

قائمة

الابراج والطعام المفضل : علاقة الطعام بطبائع الابراج

820 مشاهدة

الطعام هو واحد من اساسيات الحياة لكل انسان في هذا الكوكب الذي نعيش عليه منذ الاف السنين. وتناول الانسان لهذا الطعام يحدد امور كثيرة جدا لو دققنا النظر في دراسة كافة التفاصيل. بعض الناس يصل درجة اهتمامها بالطعام الي الاهتمام بكل التفاصيل والاهتمام بنوع الاكل وطريقة طبخه وتجهيزه ويهتمون بمذاقه، ويجب ان يكون ساخنا وطازجا ، والبعض لا يهتم بكل هذه الامور ويتناول الطعام باعتباره شئ اساسي للعيش في صحة وسلام ولكن لا ينشغل بأي شئ ويرضي بتناول الطعام المعتاد ولا يهتم. وعندما ندقق في الصورة اكثر سنجد ان النوع الاول نفسه ينقسم الي كثير من الاشكال والطباع المختلفة. علي سبيل المثال ستجد من الناس من يحب الطبخ بنفسه ويتدرب عليه ويجيده ويفضل تناول الطعام المصنوع بيديه عن اي طعام اخر، بينما هناك نوع اخر يحب تناول الطعام الجاهز والمطبوخ في المطاعم الفاخرة بواسطة الطهاة المحترفون، وهناك نوع اخر من الناس يحب اكل البيت وبالاخص الذي تصنعه الامهات اللاتي يمتلكن ما نطلق عليه شعبيا “النفس الحلو” حيث يكتسب طعامهم نكهة ومذاق مختلف ومميز يحبه الانسان عن اي طعام اخر.

  • الطعام والتنجيم

ويتبادر سؤال الان الي ذهن القراء وهو ما علاقة موقع متخصص في التنجيم والابراج بالطعام ؟ والاجابة ببساطة ان التنجيم شئ يترابط ويتقاطع مع كل امور الحياة والانسان. وبما ان الطعام هو من اهم اساسيات الحياة بالنسبة للانسان وحتي لغيره من الكائنات الحية الاخري، فيصبح للتنجيم عوامل للتداخل والتأثير ونحن الان في هذا المقال نحاول ان نبين العلاقة بوضوح وتبسيط. مبدئيا انتم تعلمون ان للابراج طبائع وهي “النارية-الترابية-الهوائية-المائية”،  ومالا يعرفه الكثيرون ان الطعام كذلك نستطيع تصنيفه حسب نوعه الي تلك الطبائع الاربعة.

  • الطعام والطبيعة النارية

فكروا وتأملوا أي انواع الطعام التي نأكلها عادة تعد مرتبطة اكثر بالطبيعة النارية؟
لو تدبرتم الامر حتي بدون سابق معرفة ستدركون ان كل الاكلات التي تبدأ بحرف الحاء تعد مبائيا من الاكلات التي لها طبيعة نارية، ولو دققتم ستجدون ان حرف الحاء نفسه له طبيعة نارية “حريق-حر-حريف-حيرة-حرام-حصار-حمر”، ولو اردنا انواع تعد من الوجبات او الاكلات النارية في طبيعتها ففي مقدمتها التوابل والمخللات والاملاح والشطة والليمون ورقائق الدجاج الحارة، والصوص والبيتزا التي يدخل في مكوناتها الفلفل والجبن المفلفل. يدخل ضمن القائمة ايضا جميع انواع اللحوم المشوية، والوجبات التي يضاف لها الكاتشاب الحار. وبذلك فمواليد الابراج النارية “الحمل-الاسد-القوس” يناسبهم اكثر هذه الوجبات المذكورة وكل الوجبات التي تتشابه في طبيعتها مع الطبيعة النارية. التناسب هنا معناه ان هذه الوجبات تناسب طبيعة اجسامهم وتمدهم اكثر بالطاقة وتجعلهم اكثر صحة.

  • الطعام والطبيعة الترابية

أما عندما نتأمل في الاكلات التي لها طبيعة ترابية فببساطة مطلقة هي كل الاكلات البسيطة التي نحصدها من الارض الخضراء، وخاصة المحصولات الخضراء القريبة من طبيعة الارض ومنها الخس والجرجير والكوسة والباذنجان الابيض والبقوليات “الفول-اللوبيا-الفاصوليا البيضاء والخضراء-البامية”، بالاضافة الي المحاصيل التي تخرج ثمرتها تحت الارض مثل البطاطس والبطاطا والبنجر. كل هذه الاكلات هي الانواع الاكثر مناسبة لكل مواليد الابراج الترابية وهي الثور، العذراء، الجدي. فهي اكلات انسب لطبيعة اجسامهم واصلح لمزاجهم الشخصي وهؤلاء محبون اصلا للطعام ويتذوقوه ويحبون ان يتناولوا الطعام ويستمتعون به. لذلك يميلون الي الطعام الطبيعي الخارج من الارض, ولا يحبون الوجبات السريعة وان كان بعضهم يميل احيانا لتناول اطباق المشويات المطهية في المطاعم الكبيرة. والبعض منهم يميل الي الاكثار من تناول الحلويات والمكسرات ولذلك يتميز كثيرون من مواليد هذه الابراج بالبدانة وزيادة الوزن.

  • الطعام والطبيعة الهوائية

الاكلات التي نستطيع تصنيفها في الطبيعة الهوائية قليلة نسبيا، ولكن نذكر منها انواع كثيرة من الفاكهة مثل البلح، التفاح، العنب، التمر، الجوافة، التين. ومن الاكلات التي لها طبيعة هوائية ايضا كثير من الوجبات السريعة التي تباع في المطاعم العالمية المشهورة. اما طبيعة مواليد الابراج الهوائية “الجوزاء، الميزان، الدلو” في تناول الطعام فهي التي تحدد بنسبة كبيرة ماذا يحبون وماذا يكرهون. مواليد الابراج الهوائية مزاجيون وتناولهم للطعام يخضع لنفس المسألة فقد يحبون اكلة جدا ثم يرفضوها في يوم اخر وهكذا. وبعض مواليد برج الدلو مثلا يميلون احيانا لتجربة طهي وتناول وجبات غريبة شاهدوها في بلاد اخري واحبوها. والبعض منهم يهتم جدا بتناول طعام الشعوب الاخري ويعتبره نوع من التعرف علي ثقافات اخري.

  • الطعام والطبيعة المائية

اما الاكلات التي تتميز بطبيعتها المائية فالكل قد يفهم بسهولة ان كل طعام البحر يعد من اهم الوجبات التي لها طبيعة مائية بما يشمل من لحوم بيضاء طرية ولذيذة من اسماك مختلفة وطيبة المذاق ومحار وثعابين بحر وغيرها مما يقدم في المطاعم “سي فود” وله شعبية كبيرة في افخر مطاعم العالم. هذا كله صحيح ولكن هناك اكلات اخري لها طبيعة مائية ومنها علي سبيل المثال شوربة الفراخ وشوربة الخضراوات، والجيلي بأنواعه، والفول السوداني وفول الصويا، والشوكولا الساخن. ولو تلاحظون ستجدون ان اغلب مواليد الابراج المائية يحبون تناول الوجبات باردة قليلا ويتناولون الطعام ببطء وتلذذ. هذه هي طبيعتهم وهذه هي الوجبات الانسب لهم وتمدهم بالطاقة والصحة.

خلاصة

اذن في نهاية هذا المقال اتضح لنا ان الطعام مثله مثل الابراج له طبيعة تميزه من ضمن الطبائع التي تشكلت بها الارض منذ ملايين السنين وهي الطبيعة النارية والترابية والهوائية والمائية. ومثلما صنفنا الابراج قبل ذلك علي اساس هويتها الطبيعية صنفنا الطعام ايضا بنفس الكيفية وعلي نفس الاساس. وبذلك اصبح لدي كل شخص تصنيف يحدد له حسب طبيعة برجه ما هي الاكلات المناسبة له والافضل سواء من حيث المذاق او من حيث التوافق مع طبيعة جسمه وطبيعة شخصيته.

الرابط المختصر:

فئات:   مقالات

تعليقات