ساحرتي

قائمة

حجرك الكريم وبرجك : نظرة على علم الأبراج و الأحجار الكريمة

اختيار الحجر الكريم المناسب لك له علاقة كبيرة بتاريخ ميلادك. وفقاً للجدول الفلكي للأحجار الكريمة، لكل برج من الأبراج الجوهرة الخاصة به. وقد اعتقد علماء الأبراج القدماء أن لبعض الأحجار الكريمة قوى سحرية. واعتقدوا أن تأثير الأبراج على حظوظك في الحياة يقوى بارتدائك أو حملك أو امساكك يالحجر المرتبط بالبرج الذي ولدت فيه. هذه الفكرة مبينة على الانسجام الموجود في كل شئ. فحجرك الكريم أكثر من مجرد رمز لبرجك – فهو في الواقع يتلقى الإهتزازات النابعة من برجك ويمكن أن يقوي تأثير الكواكب عليك.

برج الحمل: الحمل من الأبراج النارية، ومواليده يتلألؤن بنيرانهم الداخلية. ويتميزون بالعند والغيرة إلا أنهم دائماً في الطليعة. لديهم قدرة عالية على التحمل والصبر. فما هو الحجر الكريم الأكثر ملائمة لهذا البرج من الماس المتلألئ؟ وكما يتحكم برج الحمل في الرأس، فإن الأقراط والأزرارالمرصعة بالماس ملائمة جداَ.

برج الثور: مواليد هذا البرج يحبون الطبيعة الخصبة، لذلك فإن الحجر الكريم المناسب لهم هو الزمرد الأخضر الخصب. وبما أن هذا البرج يحكمه كوكب الزهرة، فإن مواليد برج الثور يحبون الطبيعة الجميلة. تذكر عند إعطاء هدية لإحدى مواليد برج الثور، أن تعطيها قلادة من الزمرد لتزين بها رقبتها.

برج الجوزاء: مواليد برج الجوزاء مشرقين ينبضون بالحركة والنشاط ولايتوقفون عن التفكير وإعمال العقل، ويحتاجون إلى جوهرة متألقة، وكلاً من العقيق المتلألئ أو الكريستال المتألق مناسب لهم. قدم لهم هدايا من الحلقان والأساور حيث يتحكم كوكب عطارد في برج الجوزاء، وهو المتحكم في الأيدي.

برج السرطان: مواليد برج السرطان يتميزون بالحنان والعطاء والالتزام بالبيت ويتأثرون بالماء ويتحكم فيهم القمر، وبالتالي فإن اللؤلؤ وحجر القمر هما الأحجار المناسبة لهذا البرج. من الأفضل أن يتم تقديمه في شكل بروش جميل أو دبوس أو حزام حريري مرصع بالجواهر، لإن برج السرطان يتحكم في الصدر والمعدة.

برج الأسد: برج الأسد من الأبراج النارية، ومواليده دافئي القلب، وهم يتأثرون بالنار بلونها البرتقالي الوهاج. والجرم السماوي الذي يتحكم في هذا الكوكب هو الشمس يتوهجها البرتقالي. لذلك يستجيبون للياقوت بتوهجه الناري. برج الأسد يحكم القلب، لذلك فإن قلادة أو بروش أو دبوس سيكون الهدية المناسبة من الياقوت.

برج العذراء: يحب هذا البرج ثمار الأرض وتوهج الطبيعة – وعنصره الطبيعي هو الصيف، لذلك فإن التوهج الذهبي للعقيق مناسبة جداً كحجر كريم لمواليد برج العذراء. تماماً مثل الجوزاء، فإن برج العذراء يتحكم فيه عطارد، ولذلك فإن الحلقان والأزرار والأساور هي الأشكال المناسبة لحجر برج العذراء.

برج الميزان: برج الميزان من الأبراج الهوائية، ومواليده متوازنين ويفضلون الدقة والتركيز ويقدرون الأشياء الجميلة، وخاصة الجوهرة الميزانية – الياقوت. يحمكه كوكب الزهرة، ولذلك فإن مواليد برج الميزان مولعين بتزيين العنق مثل برج الثور، لكنهم قد يرتدون المجوهرات بأي شكل. تذكر أن مواليد هذا البرج يحبون التوازن، لذلك فإن الأقراط والأساور والقلادات المتامثلة هي الخيار المفضل.

برج العقرب: مواليد هذا البرج مظلمين وغامضين، ويفضلون الأشياء الخارجة عن المألوف عندما يتعلق الأمر بالأحجار الكريمة – الحجر الصحيح لمواليد برج العقرب هو الأوبال القزحي اللون. مواليد برج العقرب يحبون الإختفاء، لذلك فإن الهدية التي لا تكون واضحة للعيان ستكون محط تقدير منهم. القلادات التي يتم ارتداؤها تحت الملابس – والتي يمكن إخفاؤها بعيداً عن الأنظار – ستلقي استحسان مواليد برج العقرب.

برج القوس: برج القوس من الأبراج النارية، ومواليده يقدرون الحرية ويحبون السفر، ويتميزون بالهجة والضحك وطيبة القلب. وبريق جوهرة السرطان – التوباز – يجد صداه في اندفاع مواليد هذا البرج. سواء أكان التوباز أزرق أو ذهبي كالمعتاد، فإن هذا الحجر سيناسب مواليد برج القوس في أي شكل بسيط يمكن ارتداؤه سريعاً.

برج الجدي: مواليد برج الجدي الترابي يتميزون بالمادية والتحفظ الشديد، واعيين ويفضلون جوهرة قد لا يقدرها الكثيرون – الجمشت هو جوهرة الكمال بالنسبة لمواليد برج الجدي. بالنسبة لهم، الساعات ستكون مناسبة، لكنهم سيقدرون أيضاً الحلقان والأقراط.

برج الدلو: في حين هناك العديد من الأحجار التي قد تلائم مواليد هذا البرج، فإن حجر ماء البحروالذي يشع بوهج أزرق بارد هو الأختيار الأمثل. مواليد برج الدلو لا يمكن توقعهم، ويتحكم هذا البرج في الكاحلين، لذلك يمكنك أختيار أشكال غير عادية مثل سوار الكاحل.

برج الحوت: يرتبط هذا البرج بشكل وثيق باتساع المحيط ومواليد شديدي التمرد ويميلون للتجديد، لذلك فإن أنسب الأحجار الكريمة له هو حجر اليشم، والذي يردد صدى أعماقه الانهائية. يمكن تقديم الحجر في أي شكل، لكن القدمين والكفين لهما جاذبية خاصة لمواليد برج الحوت.

الرابط المختصر:

فئات:   مقالات