ساحرتي

قائمة

 

طرق تفكير الأزواج وفهمهم بحسب الأبراج

1٬564 مشاهدة

من المعروف أن للأبراج تأثير في شخصية الشخص وطريقة تفكيره، وهذا ينطبق على طريقة تفكير الأزواج، في نظرتهم إلى العديد من الأمور العامة، في هذا المقال سنتحدث عن طريقة تفكير الأزواج لمساعدة زوجاتهم على فهم طريقة تفكيرهم بشكل أفضل.

تفكير الأزواج بحسب الأبراج

1- الحمل (21 مارس – 19 أبريل)

الحمل شخص هادئ ومتعاون، يحب مشاركه زوجته في كل كبيرة وصغيرة، ولا يدخر جهدًا من أجل إسعادها والتأكد من حصولها على كل ما تحتاج إليه، قد يكون بخيلاً بعض الشيء بالمشاعر والكلام الرقيق، لكنه في ما عدا يذلك لا يدخر جهدًا في سبيل إسعاد امرأته، يتذكر رجل الحمل بشكل جيد المناسبات المرتبطة بشريكة حياته، مثل تاريخ ميلادها وموعد الاحتفال بذكرى زواجهم، وهو كريم في الهدايا، كما أنه كريم ماديًا أيضًا، لكن ليس لدرجة الإسراف والتبذير. رجل برج الحمل ينظر إلى شريكة حياته على أنها الشخص المكمل له، لذلك هو يهتم جدًا بمشاعرها، ولا يفعل أي أمر يغضبها، يمكن بسهولة لزوجة رجل الحمل أن تقنعه برأيها، فهو شخص غير متسلط، ولا يجد غضاضة في الرجوع عن موقفه إذا ما اكتشف خطأه بعد ذلك. يمكن للمرأة بسهولة أن ترضي زوجها الحمل، ببضعة أشياء بسيطة تفعلها من أجله، تجعله راضيًا تمام الرضا عنها، ومستعدًا لفعل الكثير من أجلها.

2- الثور (20 أبريل – 20 مايو)

الثور رجل مخلص جدًا في علاقته مع امرأته، وهو يحبها لدرجة الجنون، لكنه لا يستطيع التعبير عن هذا الحب بطريقة تفهمها معظم النساء، هو يرى الحب من نافذة الاهتمام والرعاية، والعمل من أجل توفير مستقبل جيد لها ولأطفاله، لا يمانع رجل الثور في القيام بالأعمال المنزلية، لكنه يغضب جدًا من امرأته إذا وجدها تتقاعس عن القيام بواجباتها، لا يحب رجل الثور الكذب وعدم الصراحة، وهو لا يغفر هذه الأشياء أبدًا إذا ما وجدها في امرأته. من ناحية أخرى، رجل الثور محب للانعزال ويفضل الجلوس في المنزل، ربما تجد بعض النساء هذا عيبًا، وقد تراه الأخريات ميزة في الزوج، رجل برج الثور لا يجيد الخداع والتملق، وإذا قال لفتاة أنه يحبها، فإنه يعني ذلك فعلاً. رجل الثور سهل الإرضاء إلى حد كبير، ومزاجه ثابت، فهو لا ينفعل بسرعة، لكن إذا انفعل وغضب، فليس من السهل أبدًا مصالحته. لذلك على المرأة الحذر من إغضاب رجل الثور ﻷنها ستعاني الكثير بسبب ذلك.

3- الجوزاء (21 مايو – 21 يونيو)

رجل الجوزاء هو شخص اجتماعي جدًا، يحب أن يكون متواجدًا في مكان مع العديد من الأشخاص، ولذلك فهو مدرب بشكل جيد على أساليب التعامل مع الآخرين، وكلامه دومًا معسول، من الممكن أن يوقع أي امرأة في حبه، لكنه عندما يصبح زوجًا، يصبح شديد الملل، ويحتاج دومًا من زوجته أن توفر له مناخًا يتسم بالتغيير وعدم الروتين، من الصعب على المرأة المرتبطة برجل الجوزاء أن تربطه معها في علاقة، فهو ليس شخصًا سهل أن يجعل ملتزمًا في علاقة واحدة، فهو يحب أن يلعب بذيله كلما سنحت له الفرصة، لذلك ستكون المهمة شاقة على أي امرأة لجعله لا ينظر إلا لها فقط، حيث يعتبر رجل الجوزاء أن إقامة العلاقات مع الأخريات أمر طبيعي.

4- السرطان (22 يونيو – 22 يوليو)

رجل السرطان هو شخص مفعم بالعاطفة تجاه أنثاه، لكنه يحتاج منها إلى أن تبادله الكثير من العاطفة أيضًا، يحتاج رجل السرطان إلى شخص يشعره بالأمان، لذلك هو يفضل المرأة قوية الشخصية، لا بأس عند رجل السرطان أن يترك دفة قيادة المنزل إلى زوجته، طالما هي قادرة على تسيير الأمور، وهو يتدخل فقط في الأمور التي تحتاج منه إلى التدخل. يؤمن رجل الجوزاء بالمشاركة في الحياة الزوجية، لذلك هو يحافظ على رأي زوجته في كل الأمور التي تتعلق بحياتهما معًا، يحتاج رجل الجوزاء إلى مساحة من الخصوصية في حياته، لذلك هو يتوقع من زوجته أن تترك له بعض المساحة من الخصوصية ليستطيع أن يخلو فيها إلى نفسه، اكتساب قلب رجل السرطان أمر شديد البساطة، حيث لا تحتاج المرأة إلى أن تفعل الكثير من أجل أن يرضى زوجها عنها.

5- الأسد (23 يوليو – 22- أغسطس)

رجل برج الأسد هو شخص محب للأضواء والشهرة، وهو كائن اجتماعي من الطراز الأول، ويتوقع أن تشاركه زوجته في نشاطاته الاجتماعية وتدعمه فيها، هو لا يجد بأسًا من الخروج كل يوم إلى مكان جديد، ومعرفة المزيد من الأشخاص، رجل برج الأسد هو أب حنون جدًا، وهو يستطيع أن يجالس أطفاله لفترة طويلة من الوقت بدون ملل، كذلك يتحمل جزءًا كبيرًا من مسئولية تربيتهم، وهو لا يتوانى عن تعليمهم الأمور التي يجب عليهم أن يفعلوها والأمور التي يجب عليهم أن يتجنبوها، رجل برج الأسد يحب أن يكون الطرف المسيطر في المنزل، كل شيء يجب أن يعرض عليه، وكل أمر لا يجب أن يتخذ فيه قرار إلا بعد استشارته، لذلك قد تراه بعض النساء ديكتاتوريًا إلى حد ما، لكنه يرى أن ذلك لمصلحة الأسرة، رجل برج الأسد هو زوج عظيم إذا أحسنت المرأة فهمه.

6- العذراء (23- أغسطس – 22 سبتمبر)

رجل برج العذراء هو شخص شديد الرومانسية، يعشق كل ما يتصل بها، يحاول دومًا رجل العذراء أن يجعل من بيته جنة رومانسية له ولزوجته، يحاول رجل العذراء أن يستجيب احتياجات زوجته دومًا، ويرضيها، إلا أنه قد تعرض له في بعض الأحيان أوقات من الغضب عليها، ربما بدون سبب أو لأسباب واهية، وذلك لمعرفة كيف تتصرف، يحتاج رجل برج العذراء إلى الكثير من جرعات الحنان والعطف، وهو يهتم أكثر بالأمور غير المادية. بخصوص الأمور المادية، زوج العذراء هو شخص غير بخيل، فهو على استعداد لإنفاق الكثير من الأموال على نفسه وبيته وزوجته، لكنه شخص يعمل حسابًا للمستقبل، ولا يريد أن يقع في مشاكل مالية أبدًا، لأنه لا يتحمل ذلك.

7- الميزان (23 سبتمبر – 22 أكتوبر)

رجل الميزان هو رجل الانضباط والدقة، يحاول رجل الميزان أن يجعل حبه للنظام والتفاصيل يسير أيضًا في بيته، لذلك هو يحرص على أن يتم كل أمر بشكل مخطط له مسبقًا ولا يسمح للأمور العارضة والعشوائية بالتأثير على أسرته، رجل برج الميزان هو شخص منضبط في أحاسيسه ومشاعره، وهو شخص يحتاج إلى أن يعامل معاملة خاصة جدًا، هو شخص غير متسرع، ويريد أن يفعل الأمور دومًا بتأني، لذلك هو يصلح زوجًا رائعًا، قد تكون مشكلة رجل الميزان أنه شخص بخيل على نحو ما، لكنه يرى أن هذا ليس بخلاً، وإنما اقتصاد من أجل الحفاظ على المال من أجل الزمن، كذلك من مشكلاته أنه يريد أن يدخل في كل الأمور التي تخصه أو التي لا تخصه في المنزل، وهذه قد لا تكون مشكلة كبيرة.

8- العقرب (23 أكتوبر – 21 نوفمبر)

العقرب هو زوج متقلب وغريب الأطوار إلى حد كبير، يتميز رجل برج العقرب بأنه شخص يحب الامتلاك، فهو يريد أن يمتلك كل شيء قريب منه، بما في ذلك زوجته، حيث يحيطها بالكثير من الأسوار المادية أو المعنوية، ويغير عليها غيرة شديد قد تعميه في بعض الأحيان وتصل إلى درجة الشك أو التقييد لتحركاتها، لكنه عدا عن ذلك، شخص رومانسي جدًا، ولا يبخل على امرأته بالمشاعر الفياضة، ومن الممكن أن يجعل حياتها جنة إذا ما أحسنت فهمه، رجل برج العقرب هو شخص حذر، ويتوجس خيفة من أي شيء جديد، لذلك قد تكون بدايات الزواج حذرة من طرفه، فهو يحاول أولاً أن يتعرف على شريكة حياته الجديدة، لكنه بعد ذلك سيكون زوجًا رائعًا بكل ما تحمله الكلمة من معنى.

9-القوس (22 نوفمبر – 21 ديسمبر)

رجل القوس هو شخص عملي جدًا، حيث ينظر إلى الزواج على أنه مصلحة متبادلة بين الطرفين، لذلك هو يحسب الأمور كثيرًا، رجل برج القوس عليه دومًا أن يأخذ قبل أن يكون مستعدًا للعطاء، فإذا رأي أن زوجته لا تقدم له ما يكفي، يمتنع هو أيضًا عن العطاء، قد يكون ذلك التصرف ماديًا إلى حد كبير، لكنه في نظره هو الوسيلة الأفضل لتجنب المشاكل والخلافات، حيث يبقى لكل طرف واجبات له مثلها حقوق. رجل برج القوس ينشد الهدوء في علاقته مع امرأته، لذلك هو لا يحب المشاكل والخلافات، ومن الممكن أن يفكر في إنهاء العلاقة إذا ما وجدت أن المشاكل قد زادت عن حدها جدًا، وغالبًا ما يصل رجل برج القوس إلى ما يريده. يجيد رجل برج القوس المراوغة والتفاوض، وهو شخص لا يحب الهزيمة أبدًا أو الخسارة، ودائمًا ما يفوز في مبتغاه.

10- الجدي (22 ديسمبر – 19 يناير)

رجل برج الجدي هو زوج حكيم وعاقل، يؤمن بأن كل شيء من الممكن حله عن طريق التفاهم والحوار، لا يمل رجل الجدي من محاولة إصلاح وتقويم العيوب والنواقص في زوجته، وهو في سبيل ذلك قادر على الصبر وتحمل الكثير، لكنه قد يرى في مرحلة ما أنه من المستحيل أن يستمر في العلاقة معها، وبالتالي من الأفضل أن ينفصلا، وعندما يحدث ذلك يحدث بهدوء أيضًا. رجل الجدي هو أب وزوج رائع، فهو شخص قادر على العطاء بلا حدود، وهو كذلك شخص يحب الاستقرار والأسرة، ولا يطمح إلا أن تكون له أسرة سعيدة بسيطة. من السهل جدًا على أي امرأة أن ترضي رجل الجدي، فطلباته بسيطة، وهو شخص غير متكلف.

11- الدلو (20 يناير – 18 فبراير)

رجل برج الدلو هو شخص مليء بالحيوية والطاقة، وهو يتوقع في أمرأته أن تكون مثله في ذلك. رجل الدلو هو شخص منطلق، يحب التغيير، ولا يحب أن يتواجد في مكان واحد لفترة طويلة من الزمن، وهو في سبيل ذلك قد يعاني من عدم الاستقرار في حياته، رجل برج الدلو هو شخص مثالي للزوجة الراغبة في الحصول على إثارة وتجديد في حياتها باستمرار وعدم التواجد على نمط واحد ممل، رجل برج الدلو يحب أن يعيش كل لحظة في حياته بالطريقة التي تجعله يتمتع بها إلى أقصى حد، وهو غير راغب في تفويت اللحظات المثيرة والسعيدة، لذلك هو يسعى بشكل دائم وراء الإثارة والمتعة، وفي سبيل ذلك قد يصطدم بالعديد من العلاقات العابرة حتى وهو مرتبط بزوجته في علاقة متينة، رجل برج الدلو لا يجب أن تقيده زوجته، وهو كذلك لا يرغب في تقييدها، لذلك هو يفضل أن يتمتع كل طرف بمساحة من الحرية في القيام بالأشياء التي يحبها بدون تدخل أو مضايقة من الطرف الآخر، ولا يرى في ذلك أي غضاضة.

12- الحوت (19 فبراير – 20 مارس)

رجل برج الحوت من أسهل الأزواج للتعامل معهم، فهو يتمتع بقدر كبير من الألفة، ومن السهل على المرأة أن تحصل منه على ما تريد، يحتاج رجل برج الحوت من امرأته إلى قدر كبير من الحنان والعطف، حيث يراها أشبه بوالدته، وهو في سبيل ذلك من الممكن أن يضحي بكونه الطرف المسيطر على البيت والأسرة، ويترك لها الكثير من الصلاحيات لاتخاذ القرارات في المنزل. بغض النظر عن ذلك، رجل برج الحوت أب ممتاز، فهو يعشق الأطفال، ولا يجد حرجًا في أن يظهر حبه لأطفاله أمامهم وأمام الجميع، حتى لو كان البعض يرون في هذا تدليل يفسد الأطفال، أيضًا رجل برج الحوت هو شخص معطاء، يعطي بدون أن يحسب مقدار عطاءه. لا يفكر رجل الحوت كثيرًا في الأمور المالية، فهو يرى أن الحياة يجب أن تعاش بدون أن يفكر المرء كثيرًا في قوته، قد تجد الكثير من الزوجات أن هذا التفكير غير عملي، خصوصًا في عالم اليوم الذي أصبح فيه التصارع على المال من أهم سماته، لكنها طريقة الحوت في الحياة، وعلى المرأة أن تتقبله كما هو.

الرابط المختصر:

فئات:   مقالات

تعليقات