ما هو لون الشعر المناسب لكل شخص حسب البرج

يقولون في الشعر والحكم المأثورة “الشعر تاج المرأة”. والشعر يكمل جمال الانسان سواء كان ذكرا او انثي, وحتى وقت قريب كانت منتجات الشعر وتقنيات التسريح وتغيير الاشكال الخاصة بالشعر خاصة اكثر بالنساء والفتيات, لكن منذ سنوات قرابة عقدين من الزمن بدأت الموضة الخاصة بالشعر وخاصة تغيير لونه باستخدام الاصباغ المختلفة سواء الطبيعية او الكيميائية الصناعية تتجه ايضا لعالم الرجال. وفي هذا المقال سوف نتحدث بشكل عام ما هو لون الشعر المناسب لكل شخص حسب البرج الذي يولد فيه. وحتى لا يستغرب القراء من علاقة لون الشعر بالبرج الشمسي الذي يولد فيه الشخص نبدأ اولا بتوضيح العلاقة.

التنجيم وطبيعة اللون

ذكرنا في مقال سابق ان اللون المناسب لمواليد كل برج يعد شئ مهم جدا واستطاع المنجمون القدامي والمحدثين ان يتعرفوا على قناة الاتصال بين علم التنجيم وعلم الالوان وهو علم واسع له اثر نفسي كبير على الناس. واللون لا يقتصر على كونه شئ مجرد او يستخدم طاقته الانسان في صورة حجر كريم فقط لكن يمتد الى لون كل شئ سواء في شكل الانسان نفسه او في لون ملابسه او في لون اي شئ يستخدمه. اذن المسألة التي نهتم بها الان هو توضيح الرابط الذي يصل اللون بالبرج الذي يولد فيه كل انسان. ويتحكم في الموضوع بدرجة كبيرة طبيعة البرج وطبيعة اللون. وما تحدثنا عنه هنا نحصره في علاقة الابراج ولون الشعر وهو موضوعنا في هذا المقال. اما الاضافة التي سنوضحها في الاجزاء القادمة ايضا هي شكل وتسريحة الشعر او طوله المناسبة لمواليد كل برج ايضا.

لون الشعر وطبيعة الابراج

تعالوا لنبدأ الحديث في العلاقة التي سنكتشف معكم قدر اهميتها بين طبيعة الابراج الاثنا عشر ولون الشعر وشكله الذي يناسب مواليد هذه الابراج. وكيف تؤثر طبيعة البرج في اللون الذي يناسب الناس ويبدون بها اكثر جاذبية:

  • الطبيعة النارية :

مواليد الابراج النارية “الحمل,الاسد,القوس” يبدون بطبيعتهم اكثر تهورا واكثر ديناميكية واكثر حركة وحماسا وانطلاقا لذلك يناسبهم من الالوان البني الغامق والاحمر الزاعق ويناسبهم في شكل الشعر الخاص بالنساء الستايل الاشقر الصارخ. هم اكثر جرأة ويحبون التغيير ويميلون اليه ولا يخشون منه مثل مواليد الابراج الترابية. لذلك يناسبهم كل شئ تطرحه مجلات الموضة على انه صيحة جديدة ومختلفة. اما عن التفاصيل التي يختص بها مواليد كل برج ناري فهي:

1- برج الحمل : يناسبهم اللون البني الغامق الممتزج بخصلات شقراء من اللون الاحمر الطوبي او دم الغزال, ويناسبهم قصات الشعر القصير اكثر فهم يحبون الحركة والانطلاق والتغيير.

2- برج الاسد : يناسبهم اللون الذهبي كثيرا وهو يماثل لون الشمس التي تؤثر في طبيعتهم بقوة, ويناسبهم جدا ان يكون الشعر طويل ومنسدل على الظهر بخصلات ناعمة شبيهة بخيوط الشمس فيبدون اكثر جاذبية ونتحدث هنا عن النساء طبعا. اما الشباب فيناسبهم قصات الشعر القصيرة وصبغ الشعر باللون الذهبي.

3- برج القوس : هم اكثر مواليد الابراج النارية جاذبية عندما يظهر الشعر الابيض في رؤسهم فيزيدهم وقارا واشعاعا بجمال خاص. اما في مرحلة الشباب فيناسبهم لون الشعر الاسود القاتم ويفضلون تصفيف الشعر وفرده.

  • الطبيعة الترابية :

يميل مواليد الابراج الترابية الى الطبيعة ولا يفضلون استخدام اي صبغات صناعية, ولذلك فهم اميل الى الاعتماد على الادوات والتركيبات الطبيعية في تعاملهم مع الشعر سواء الاناث او الذكور. واذا تحدثنا عن التفاصيل الخاصة بمواليد كل برج ترابي سندرك تلك الحقيقة بوضوح:

1- برج الثور : يحبون الامور الناعمة الرقيقة والطبيعية ولا يميلون الى التفاصيل الصناعية فهم يميلون للظهور بشكل تلقائي وغير مصطنع. يحبون ويناسبهم الشعر القصير في الشباب والطويل المنساب للنساء وانسب الوان الشعر الماسبة هي الاسود العادي او البني.

2- برج العذراء : طبيعتهم الانتقادية تجعل من الصعب ان تقنعهم بشئ الا بصعوبة فهم يبحثون عن تفاصيل التفاصيل ولا يعجبهم شئ. لكن طبيعتهم تتغلب عليهم ولا يفضلون استخدام الاصباغ الصناعية ايضا ولكن قد يستخدمون زيوت الشعر الطبيعية مثل زيت الزيتون ويستخدمون الصبغات الطبيعية والحناء.

3- برج الجدي : هم اكثر مواليد الابراج الترابية رتابة وكلاسيكية واكثرهم حفاظا على التقاليد وحرصهم على الموروث من الامور. لذلك يناسبهم ويفضلون قصات الشعر القديمة وفي مرحلة الكبر يبدون اكثر وسامة واناقة بخصلات الشعر البيضاء.

  • الطبيعة الهوائية :

يتمتعون بروح الشباب الحيوية المنطلقة ويحبون التغيير والتنويع ويتابعون الموضة بشغف. يناسبهم جميعا استخدام الالوان الشبابية مثل البني الخفيف مع خصلات بلون الكراميل مثلا, كما يناسبهم الوان الاصباغ الجديدة وخاصة درجات الاحمر والاشقر. ويفضل مواليد الابراج الهوائية قصات الشعر القصير ولا يحبون الشعر الطويل ويرون الشعر الطويل اميل الى الكلاسيكية. اما التفاصيل الخاصة بكل برج فهي:

1- برج الجوزاء : يناسبهم الشعر القصير والكيرلي, وافضل الالوان هي الاشقر بدرجاته المختلفة كما يناسبهم اللون البني الفاتح.

2- برج الميزان : روحهم الابداعية وتقديرهم للفن يجعلهم مهتمون جدا بشكلهم ولا ننسي تأثير كوكب فينوس عليهم لذلك هم يميلون الى الالوان الاقرب للحالة الرومانسية وهي درجات الازرق والاخضر.

3- برج الدلو : كل شئ يبتعد عن المألوف هو ضالتهم المنشودة, ابتداء من قص الشعر على اخره وصولا الى استخدام صبغات ذات الوان عجيبة وصولا لتصفيف الشعر بقصات عجيبة طالما في النهاية سيكون الشكل العام متميز ومختلف.

  • الطبيعة المائية :

مواليد الابراج المائية طبيعتهم العاطفية الرقيقة والحالمة تجعلهم لا يميلون الى التعقيد ويفضلون الامور البسيطة حتى في تفاصيل الشكل ولون الشعر. قد لا يميلون كثيرا لتغيير لون الشعر ولكن يهتمون اكثر بتصفيفه بشكل يناسب شكلهم والاهم ان يناسب طبيعة شخصيتهم. لذلك تعالوا نري في تفاصيل كل برج اي الالوان ستكون انسب لشعرهم:

1- برج السرطان : اللون البني الغامق الوقور هو الانسب للشخص البيتوتي الملاصق للعائلة والبيت. هم لا يفضلون الالوان الغريبة والصارخة.

برج العقرب : اكثر مواليد الابراج المائية قدرة على التغيير واستخدام صيحات الموضة ولكن في اطار من التحفظ لا يغيب الا نادرا. اكثر الالوان المناسبة هو الاسود الغامق والبني الغامق.

3- برج الحوت : اكثر مواليد الابراج المائية خيالا وعاطفية ولذلك يناسبهم خصلاات الشعر الزرقاء السماوية ويفضلون اللون الاسود اللامع.