مواصفات رجل برج الجوزاء

رجل برج الجوزاء هو ملك العلاقات، حيث أنه يحترف التواصل مع الآخرين. هو أيضا ذكي وملم بكم هائل من المعلومات حول مجالات شتى من الحياة. أدائه سريع، وذكي ويتمتع بسرعة البديهة.

يحاول رجل الجوزاء طوال الوقت رؤية الأمور من أكثر من منظور ومراجعة كل الخيارات المتاحة، ويضع مقارنات مستمرة في عقله بين المميزات والعيوب ليصل إلى ما يجعله راضيا ويحقق له التوازن النفسي.

قد يجد رجل الجوزاء صعوبة في اتخاذ القرار كما أن حالته المزاجية قد تتبدل سريعا، لكنه في الوفت ذاته يتمتع بشخصية مرنة ولا يمانع من السير مع التيار. إلى جانب ذلك، فإن لديه اهتمامات عديدة في مجالات مختلفة كما أن شخصيته اجتماعية ويتعلق بكل ما هو مختلف وجديد.

تاريخ برج الجوزاء: ٢١ مايو – ٢٠ يونيو

كوكب برج الجوزاء: هوائي

الأبراج التي يتوافق معها الجوزاء: الأسد، الميزان، الدلو

الأبراج التي لا يتوافق معها برج الجوزاء: الثور، السرطان، الحوت

مميزات برج الجوزاء: متكلم، سريع البديهة، مفكر، فصيح، مليء بالحيوية

عيوب برج الجوزاء: غير مستقر، متردد، سطحي، عصبي، غير محدد ويسهل عليه تغيير رأيه.

رجل الجوزاء في الحب والعلاقات العاطفية

رجل الجوزاء يتمتع بشخصية ساحرة ويحب المغازلة ويصعب عليك مقاومة سحره. لا يسهل الإيقاع به كما أن تصرفاته غير متوقعة ويتقن إخفاء مشاعره عن الآخرين.

لا يشعر برج الجوزاء بالراحة مع فكرة الحب، لذا لا يقع فيه بسهولة، فهو يفكر بعقله أكثر من قلبه. ولكن عندما يحب، نجد أنه حبيب مرح ولديه لفتات رومانسية رائعة. يعتقد الآخرين أن رجل الجوزاء متبلد المشاعر، ولكنه في الواقع يحجب مشاعره لأنه يحب أن يفكر في كل شيء بعقلانية. هو أيضا مستمع جيد ويعلم كيف يدير أفكاره جيدا للوصول إلى ما يحقق له التوازن النفسي. الروتين قد يقتل العلاقة بينك وبين رجل برج الجوزاء، لأنه سيخسر بذلك المتعة التي يبحث عنها طوال الوقت. يحب رجل الجوزاء المرأة الذكية والتي تحترم رغبته في الحصول على مساحة من الحرية الشخصية.

رجل الجوزاء والعمل

رجل الجوزاء لديه مهارات اتصال ممتازة، ويتمتع بالقدرة على إدراة مهام متعددة في آن واحد. طالما يشعر بالتحدي سيظل مثابرا. الشعور بالملل قد يقلل عزيمته ويخفض من معدل انتاجيته. يحتاج أيضا إلى إيجاد المنطق في كل ما يفعل. يتميز رجل الجوزاء بأنه واثقا من نفسه ولديه حضور مما يعني أن شخصيته تبرز وسط العاملين. هو أيضا قد يحتل مناصب إدارية عليا بسهولة في المجال الذي يعمل فيه.

كيف تثيرين اهتمام رجل الجوزاء:

١- استمعي له وأعيري انتباها لما يقوله وحاولي الدخول في حوار مثير معه، فهذا قد يكون أمرا ممتعا بالنسبة له. لا تقاطعيه أثناء حديثه معك لأنه قد يعتقد بأنك لست مهتمة بما يقوله.

٢- رجل الجوزاء يكره الملل، لذا يجب أن تبدأي في التفكير في أنشطة ممتعة ومغامرة للقيام بها معه.

٣- شعوره بالاستقلالية أمرا في غاية الأهمية، لذا احترمي ذلك.

٤- تحدثي معه بعقلانية في كل المجالات وفي أمور حياتية كثيرة، فإن التحدث معه عن شيء واحد مرارا وتكرارا لن ينقل العلاقة بينكما إلى أي شيء.

٥- ضعي عطرا مثيرا، فإن رجل الجوزاء يستخدم حاسة الشم كمقياس له!

٦- الصدق والأمانة أمران مهمان جدا له.

٧- اثيري شعوره بالفضول والرغبة في معرفة المزيد.

٨- مراعاة شعوره، أمرا مهما جدا بالنسبة له، وسوف يحرص هو الآخر على مراعاة مشاعرك.

٩- احترمي المساحة الشخصية له.

١٠- لا تقومي باللعب بمشاعره لمدة طويلة، فإنه غير صبور وسيفقد اهتمامه بك سريعا.

١١- لا توجهي له الأوامر طوال الوقت ولكن هذا لا يعني أن تمتنعي عن قول ما يدور في خاطرك.