ميزات برج الثور

ميزات الثور

ايجابيات برج الثور

برج الثور هو برج مؤنث من أبراج كوكب الزهرة، يتميز بامتلاكه صفات الذكاء التحليل التلخيص الحكمة الحزم والعدالة .. يتكلم بشكل سريع، كلامه جميل، انسان يجلب المنفعة لأهله ولأصحابه وما بيده لغيره . ذو ارادة صلبة وشخصية قوية لكنه انسان رقيق وحنون اذا كان أبا أو أما لما يملكه من أحاسيس ومشاعر جياشة، يحب بصدق ويخلص فهو زوجا وفيا محبا لبيته وأولاده، لا يحب الشجار يبتعد عن الأحقاد ويغفر الأخطاء لكن ان غضب كان غضبه عنيفا جدا، يحبه الناس المقربين منه فهو شخص شريف يمكن الوثوق فيه .. اعتمادة الأول والأخير على عمله .. يعرف قيمة نفسه جيدا ويحترم قيمة الاخرين .. من أهم صفاته الصبر الهدوء التواضع الاصرار التصميم وحبه للطمأنينة والاستقرار.

سلبيات برج الثور

انسان مادي متسلط محب للسيطرة، غيور غيرة مميتة، لا يتقبل الأمور بسرعة فهو انسان غير مرن بطيء ومنطوي على نفسه.

الأقسام العشرية لبرج الثور

من تاريخ 4-21 لتاريخ 4-30 يتأثرون بكوكب عطارد، وتاريخ 5-10 يتأثرون بالقمر، ومن تاريخ 5-11 لتاريخ 5-20 يتأثرون بكوكب زحل.

أرقام الحظ لبرج الثور

11، 37 ،56 ،27

الأعمال الملائمة لمولود برج الثور

فنان موسيقي محاسب عامل أو موظف في بنك.

أسطورة برج الثور

تقول الأسطورة الإغريقية أن الاله”جوبيتر” أحب فتاة جميلة من فينيقيا تسمى “يوروب” وكانت هي أجمل جميلات زمانها، فلا يمكن أن تقارن امرأة أخرى بجمالها.. وقد عشقها عشقا بالغا وهام بها شوقاً لدرجة أنه وضع الكون كله خاتماً فى اصبعها، فصار أمام حبها لا حول له ولا قوة .. مغلوباً على أمره مطيعا لأوامرها، فلا قيمة لشيء أمام حبه لها.

ولكى يحاول لفت نظرها اليه حول نفسه إلى ثور ضخم جميل ذو بياض ناصع وبينما كانت محبوبته يوروب جالسة تشاهد قطيع ماشية اندس جوبيتر وسطه فلفت نظرها هذا الثور الأبيض فذهبت إليه تتحسسه بأناملها فانحنى لها احتراما وخشوعاً ودعاها لتركبه  ففعلت فمشى بها قليلا ثم انطلق فوق البحار والمحيطات والأراضي الشاسعة إلى أن وصل لجزيرة تسمى “كريت” وهي أكبر جزيرة في البحر الأبيض المتوسط وأنزلها هناك برفق ثم أعاد نفسه إلى صورته الأولى واعترف بحبه وشوقه اليها .. وكلما كان يتكلم كانت النجوم تفتح والرياح تترنم.