ساحرتي

قائمة

9‎ حقائق علمية غريبة عن الحب

1٬850 مشاهدة

الحب هو أكثر العلاقات الإنسانية سمواً وأي إنسان يحتاج في حياته إلى الحب والحب ليس فقط العلاقة التي تجمع بين الرجل والمرأة لكنه يشتمل على أكثر من ذلك فهو حب الأهل وحب الصدقاء وحب العمل وحب الوطن وحب الأبناء وحب الأشقاء وغيرها من صور الحب الكثيرة.

الحب من وجهة نظر الخبراء :

قام بعض الباحثين البريطانيين بإجراء دراسة علمية لاستكشاف ماهية الحب وقد خلصت هذه الدراسة إلى أن الحب دافع أكثر منه شعور عاطفي وهذا الدافع لا يتأثر بأي شكل سواء أكان إيجابياً أم سلبياً بالمشاعر وهذا معناه أن من يقع في حب شخص آخر لا يتأثر بتصرفات من يحبه كما أن الجهاز العصبي يمنح أوامره للجسم بأن يشعر معه بالأمان والاطمئنان والسعادة.

 

حيت أكد الكثير من الخبراء على أن هذه المشاعر تمنح الدعم والتشجيع خلال مسيرة الحياة وقد كشف هؤلاء الخبراء أن هناك الكثير من الأزواج لا يعرفون حقائق عن الحب تجعلهم يعيشون حياة غير سعيدة مع بعضهم البعض في حين أنهم ان حرصوا على الاطلاع عليها سيمكنهم ذلك من يناء الزواج قائما على المشاعر السامية.

الحقيقة الأولى عن الحب :

إذا كان الزوجان يحبان بعضهما بشكل فعلي وحقيقي فإنهم يستطيعون أن يزامنوا معدلات نبض قلبيهما بعد أن يحدقا في عينيّ بعضهما لمدة لا تزيد عن الثلاث دقائق.

الحقيقة الثانية عن الحب :

عندما يتعانق الزوجان مع بعضهما فإن هذا العناق يعمل على استثارة رد الفعل العصبي كما يفعل مسكن الآلام عندما يتناوله الإنسان.

الحقيقة الثالثة عن الحب :

كان أول استخدام لرمز القلب كتعبير عن الحب في عام 1250 ميلادية و قد كان تمثيله قبل هذا التاريخ بأوراق الشجر.

الحقيقة الرابعة عن الحب :

حينما يكون وجه الشخص جميلا فإن الشخص الآخر ينجذب إليه أكثر من الشخص الذي يمتلك قواماً جميلاً.

الحقيقة الخامسة عن الحب :

أثبتت عدة أبحاث و دراسات علمية أن الإنسان حينما يقع في الحب فإن إنتاجيته تقل أي إنه لا يستطيع أن يعمل بشكل جيد أو يدرس بشكل جيد لأن ذهنه يكون مشغولاً طوال الوقت و في حالة اضطراب و تفكير مستمر في الشخص الذي يحبه.

الحقيقة السادسة عن الحب :

الحب الرومانسي من الناحية الكيميائية لا يمكن أن يميز بأي شكل عن كيميائية مرض الوسواس القهري الشديد.

الحقيقة السابعة عن الحب :

تم إجراء استطلاع أكد على أن نسبة اثنين بالمائة من المتزوجين قد أحبوا بعضهم حينما تقابلوا في مراكز التسوق كما أن هذا الاستطلاع قد وجد بأن هناك مزارع يعيش في الأرجنتين قد قضى عشرات السنين من أجل أن يزرع غابة على شكل آلة غيتار كي يكرم زوجته المتوفاة.

الحقيقة الثامنة عن الحب :

في العصور القديمة كان إلقاء ثمرة تفاح على أي شخص يعيش في اليونان معناه أن الشخص الآخر الذي ألقاها عليه يعلن أنه يحبه.

الحقيقة التاسعة عن الحب :

نسبة 23 بالمائة ممن تعارفوا عن طريق شبكة المعلومات الدولية و مواقع التواصل الاجتماعي تزوجوا.

 

ولذلك يجب على أي زوجين أن يعمقا الحب بينهما لأن هذه المشاعر هي التي ستجعلهم يستمران في حياتهما سعيدين للأبد.

الرابط المختصر:

فئات:   مقالات

تعليقات